عاجل: سامسونج تقرر أخيرا إيقاف إنتاج جالاكسي نوت 7 نهائيا

أكدت شركة سامسونج منذ قليل أنها ستوقف إنتاج هاتفها الذكي جالاكسي نوت 7 بصورة دائمة ، لتعلن بذلك رسميا وفاة منتج كانت تعول عليه كثيرا في منافسة هاتف آبل (آيفون 7).



وتتسارع الأحداث و الانباء الواردة من سامسونج ، إذ قررت الشركة في وقت سابق من اليوم الثلاثاء رسميا إيقاف مبيعات الهاتف ، و أبلغت مالكيه بالتوقف عن استعماله ريثما تُحقق في تقارير جديدة باندلاع النيران في النسخ "الآمنة".

و في ملف تنظيمي في كوريا الجنوبية نُشر قبل قليل ، قالت سامسونج إنها اتخذت قرارا بوقف إنتاج جالاكسي نوت 7 من أجل سلامة المستهلك ، و فقاً لوكالة أسوشيتد برس.

و تأتي قرارات سامسونج بعد عشرات حالات الاحتراق التي تعرض لها الهاتف ، و بعد أن أعلنت كبرى شركات الاتصالات الأميركية و الأسترالية أمس الأثنين تعليق بيع أو استبدال الهاتف ، كما أنه تأتي بعد منع سلطات الطيران للركاب الذين يستخدمنه ، بعج انبعاث دخان من جهاز مستبدل مم أجبر على إخلاء طائرة ركاب في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

و يرى مراقبون أن قرار سامسونج وقف إنتاج الهاتف وسحبه من المتاجر للمرة الثانية في أقل من شهرين لن يؤدي إلى إثارة شكوك جديدة بشأن مراقبة الشركة للجودة فحسب ، بل إنه سيؤدي إلى تكاليف مالية هائلة تُقدر بـ 17 مليار دولار أميركي ن فضلاً عن إلحاق الضرر بسمعتها.

و كان من المفترض بالجهاز العالي المواصفات ، الذي تم إطلاقه في شهر آب/أغسطس الماضي أن يكون منافسًا مع أحدث هواتف آيفون من آبل من أجل التفوق في سوق الهواتف الذكية ، و قد حظى الهاتف بادئ الأمر بترحيب النقاد ، و قد عانى أيضًا من مشكلة في نقص المعروف بعد الطلب المسبق الهائل عليه .

و لكن في غضون أيام من إطلاقه ، بدأت صور لنسخ متفحمة من جالاكسي نوت 7 في الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي ، في أول علامة على أن ثمة خللًا جّديًا يعاني منه الجهاز ، و بعد التأكد من وجود الخلل في البطارية استدعت سامسونج نحو 2.5 مليون وحدة من الجهاز.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سامسونج تعلن عن إطلاق نسخة باللون الأسود اللامع من جالاكسي إس7 إيدج