المشاركات

عرض المشاركات من أبريل ٢٤, ٢٠١٥

إطلاق الإصدار 4.2 من برمجية “ووردبريس” لإدارة المحتوى

صورة
أطلق القائمون على منصة التدوين الشهيرة “ووردبريس” WordPress، الإصدار رقم 4.2 من برمجة إدارة المحتوى التابعة لها، وهو الإصدار الذي أُطلق عليه اسم “باول” Powell، تكريما لعازف موسيقى الجاز على البيانو؛ بود باول.

الخبراء يستعدون للكشف عن تقنية دفاعية جديدة ضد البرامج الخبيثة المتطورة الأسبوع المقبل بدبي

صورة
كشف خبراء الأمن الرقمي أن جيلاً جديداً من البرامج الخبيثة المتقدمة أصبح يشكل تهديداً حقيقياً بوصفه السلاح الأمضى في عالم الجريمة الرقمية. وتعد بروتوكولات  SMTP  للبريد الالكتروني و  HTTP  للمواقع الالكترونية القنوات الرئيسية لنقل هذه البرمجيات الخبيثة، التي تتيح للقراصنة التجسس على الضحية وسرقة بيانات هامة وحتى التحكم بالكمبيوتر المصاب من بعيد.

كاسبرسكي: 24% من المستخدمين بالإمارات يعتقدون بأن كلمات المرور ليست مهمة لقراصنة الإنترنت

صورة
كشف  استطلاع  أجرته كاسبرسكي بالتعاون مع  B2B International  أن ما يقرب من ربع مستخدمي الإنترنت في دولة الإمارات يعتقدون بأن كلمات المرور الخاصة بهم ليست ذات قيمة بالنسبة لقراصنة الإنترنت. ولكن الأمر مختلف تماماً لأن كلمات المرور هي المفاتيح التي يمكن من خلالها الوصول إلى البيانات الشخصية لأصحاب الحسابات، بل وحتى أموالهم.

فيس بوك: ١٫٤٤ مليار مستخدم نشط شهرياً منهم ١٫٢٥ مليار عبر الموبايل

صورة
كشفت شركة فيس بوك أمس الأربعاء عن وصول عدد المستخدمين النشطين شهرياً إلى ١٫٤٤ مليار (زيادة سنوية بمعدل ١٣٪)، منهم ١٫٢٥ مليار عبر الموبايل، أي زيادة سنوية بمعدل ٢٤٪.

جوجل تكشف عن خدمة Project Fi للاتصالات اللاسلكية

صورة
أعلنت شركة جوجل أمس الأربعاء عن خدمة الاتصالا اللاسلكية الخاصة بها في الولايات المتحدة الأمريكية والتي أطلقتها عليها اسم “بروجيكت فاي”  Project Fi .

فيس بوك تطلق تطبيق Hello لتحديد هوية المتصل وحجب المكالمات المزعجة

صورة
أعلن موقع فيس بوك اليوم عن إطلاق النسخة التجريبية من تطبيقه الجديد  Hello ، وهو تطبيق يستبدل تطبيق الاتصال الافتراضي في الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد.

إطلاق مكالمات واتس اب الصوتية رسمياً لنظام iOS

صورة
أظهر تحديث رسمي لتطبيق واتس اب على اي تونز منذ قليل إضافة ميزة ا لمكالمات الصوتية للأجهزة العاملة بنظام iOS.

تويتر تعدل سياستها حيال الحسابات المسيئة وتحجب بعضها لفترات مؤقتة!

صورة
أعلنت تويتر اليوم عن بعض التعديلات على سياستها تهدف لتعزيز جهودها في محاربة الإساءات والتهديدات التي تمارس من قبل البعض على منصتها، الأمر الذي لطالما شكل حرجاً بالنسبة لها ودفعها لاتخاذ خطوات عديدة لمواجهتها.

تأكيد الموعد الرسمي الصحيح للكشف عن هاتف LG G4 المنتظر

صورة
أكدت شركة إل جي لموقع  Pocket-lint  عزمها الكشف رسمياً عن هاتفها المنتظر LG G4 خلال الحدث المقرر إقامته في يوم  ٢٨ أبريل ٢٠١٥ في كوريا ، على أن يتم طرحه في السوق الكورية في اليوم التالي أي بالتحديد في يوم ٢٩ أبريل ٢٠١٥.

تويتر يفعل ميزة الرسائل المباشرة Direct Message مع الغرباء

صورة
أعلن موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي اليوم عن تفعيل ميزة استقبال الرسائل المباشرة بين الأشخاص بغض النظر إذا كانوا يتابعون بعضهم البعض، في خطوة منه لتعزيز تطوره المستمر في ظل الضغط الكبير لتعزيز النمو الذي يفرضه عليه من قبل المستثمرين.

طريقة سحرية ومجربة لاستخدام خرائط جوجل أثناء القيادة بدون إنترنت

صورة
أجزم بأن الجميع سيستفيد من هذا الموضوع، لاسيما هؤلاء الذين يعتمدون على  خرائط جوجل  بشكل كبير للوصول إلى وجهاتهم وأمكانهم المنشودة.

أندرويد وير يحصل على تحديث ضخم يجلب دعم اتصال واي فاي

صورة
أعلنت شركة جوجل  قبل قليل  عن تحديثٍ جديد لنظام تشغيل الأجهزة القابلة للإرتداء؛ “أندرويد وير” Android Wear، يجلب معه العديد من الميزات التي طالما انتظرها مستخدمي الأجهزة العاملة بهذا النظام، بما في ذلك “لانشر” جديد، دعم اتصال “واي فاي” Wi-Fi، الإيماءات، والمزيد غير ذلك.

جوجل تحدث تغييراً جذرياً من شأنه تدمير الملايين من المواقع

صورة
من المقرر أن تقوم شركة جوجل رسمياً يوم الثلاثاء الموافق لـ ٢١ أبريل ٢٠١٥ بإحداث تغيير جذري على خوارزمية البحث عبر الأجهزة المحمولة، والذي سيؤثر بشكل مباشر على ترتيب ظهور المواقع في نتائج البحث باستخدام أجهزة الموبايل.

سوني تكشف رسميا عن هاتف Xperia Z4

صورة
كشفت شركة سوني رسميًا عن هاتفها الرائد الجديد “إكسبريا زي 4″ Xperia Z4، وذلك ضمن  موقعها  الخاص بدولة اليابان، والذي يجلب تصميمًا مشابهًا لسابقه؛ Xperia Z3، ولكن مع مواصفات أفضل.

فيس بوك توقف عمل صندوق الإعجاب الخاص بالمواقع في 23 يونيو

صورة
أعلنت شركة فيس بوك عن عزمها إيقاف عمل إضافة “صندوق الإعجاب”  Like Box  الذي يمكن إضافته في مواقع الويب بهدف الترويج لصفحة فيس بوك محددة، وذلك بتاريخ 23 يونيو القادم.