المشاركات

عرض المشاركات من يوليو ٢٨, ٢٠١٦

سامسونج ترفع دعوى قضائية ضد هواوي لانتهاكها 6 براءات اختراع

صورة
رفعت شركة سامسونج للإلكترونيات الكورية الجنوبية دعوى قضائية ضد شركة هواوي الصينية بتهمة التعدي على 6 براءات اختراع تابعة لها، وذلك وفقاً  لتقرير جديدة  نشرته وكالة رويترز.

نظام جديد يتيح التحكم بمجموعة من الروبوتات عبر العقل البشري

صورة
ابتكر فريق من الباحثين العاملين في  مختبر الروبوتات الموجه بالإنسان والمراقبة  التابع لجامعة ولاية أريزونا  ASU  نظاماً جديداً لإدارة مجموعة من الروبوتات معاً بواسطة قدرات الدماغ البشري.

فيريزون تستعد لإعلان استحواذها على ياهو مقابل 5 مليارات دولار

صورة
تستعد شركة فيريزون للإعلان عن استحواذها على شركة ياهو مقابل صفقة تبلغ قيمتها 5 مليار دولار، وعلى الرغم من عدم استكمال الشروط بعد إلا انه من المتوقع ان يتم الإعلان يوم غدًا الإثنين، وذلك وفقًا  لتقرير نشره  موقع Recode التقني.

كاسبرسكي: غالبية الآباء يدركون أهمية حماية أطفالهم على الإنترنت

صورة
أجرت شركة  كاسبرسكي لاب  حديثًا دراسة بحثية سلطت من خلالها الضوء على كيفية قيام الآباء بإيلاء الاهتمام بأطفالهم أثناء وجوهم على الإنترنت والتحقق فيما إذا كان هذا الاهتمام ينتقل فعليًا من العالم الحقيقي إلى العالم الافتراضي أو ما يسمى بالفضاء الإلكتروني.

إنفيديا تعلن عن أقوى بطاقاتها الرسومية TITAN X بسعر 1200 دولار

صورة
أعلنت شركة إنفيديا NVIDIA أمس الجمعة عن إطلاق بطاقة الرسوميات “تيتان إكس”  TITAN X ، التي قالت إنها أقوى بطاقة تنتجها حتى الآن، وهي تنتمي إلى سلسلة “تيتان” TITAN قوية المواصفات.

Network Speed Test.. لقياس سرعة الرفع والتحميل عبر الإنترنت

صورة
ينتمي تطبيق Network Speed Test إلى متجر «ويندوز»، ويندرج تحت فئة الأدوات المساعدة.

بوكيمون جو تحطم الرقم القياسي كأكثر التطبيقات تنزيلا من آب ستور

صورة
أعلنت شركة آبل أمس الجمعة أن لعبة الواقع المعزز الصاعدة بوكيمون جو Pokémon Go تمكنت من تحطيم الرقم القياسي كأكثر التطبيقات تنزيلًا من متجر آب ستور خلال الأسبوع الأول من إطلاقها.

ثغرة في أنظمة آبل تسمح باختراق أجهزتها بكل سهولة

صورة
اكتشف خبير أمني ثغرةً في طريقة تعامل أنظمة آبل مع الصور تسمح للقراصنة بالسيطرة على هواتف آيفون الذكية، وحواسب آيباد اللوحية، وساعة آبل ووتش، وحواسب ماك الشخصية، ومنصة التلفاز آبل تي في عن طريق إرسال رسالة iMessage أو رسالة إلكترونية.

ارتفاع شحنات حواسيب كروم بوك Chromebook بنسبة 18٪ هذا العام

صورة
أشارت  ميكاكو كيتاجاوا  المحللة العاملة في مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر إلى ارتفاع شحنات أجهزة حواسيب كروم بوك Chromebook بنسبة 18 في المئة هذا العام بالمقارنة مع عام 2015، مع الإشارة إلى انه لن يتم استعمال هذه الأجهزة كبديل للحواسيب الشخصية العاملة بنظام ويندوز.

فرنسا تحذر مايكروسوفت حول جمع بيانات المستخدمين وتمهلها 3 أشهر لمُعالجة المُشكلة

صورة
أصدرت اللجنة الوطنية الفرنسية للمعلوماتية والحريات CNIL  تحذيرًا رسميًا  لشركة البرمجيات مايكروسوفت، ويتعلق التحذير الصادر بنظام التشغيل التابع للشركة ويندوز 10.

كيف ساعدت شركتا آبل وفيس بوك على إيقاف موقع Kickass Torrents

صورة
ساعدت عملية شراء تمت عبر متجر آيتونز iTunes في إلقاء القبض على مؤسس موقع ملفات التورنت الشهير Kickass Torrents، والذي يعتبر أحد أكثر مواقع تبادل الملفات غير القانونية شعبية على شبكة الإنترنت.

توقف موقع Kickass Torrents بعد إلقاء القبض على مؤسسه

صورة
توقف موقع ملفات التورنت Kickass Torrents المعروف أيضًا باسم Kickass أو KAT عن العمل، ورغم إمكانية الوصول للموقع عبر بعض عناوينه المُختلفة مثل  http://kat.cr/  و https://kat.cr ، إلا انه لا يُمكن تحميل الملفات منه في مُعظم الحالات.

سكايب ويب يجلب المكالمات الهاتفية وإمكانية مشاهدة فيديوهات يوتيوب

صورة
أعلنت خدمة الدردشة الشهيرة سكايب اليوم عن إضافتها مجموعة من المميزات الجديدة لتطبيق الويب “Skype for Web”، وتتيح الخدمة حالياً ميزة المكالمات الهاتفية والاتصال بالخطوط الخليوية والأرضية لمستخدمي تطبيقها عبر الويب.

مايكروسوفت تعتزم فتح مصدر منصتها للذكاء الصنعي AIX

صورة
قررت شركة مايكروسوفت فتح مصدر منصتها المسماة إكس AIX، والتي يتم استخدامها من قبل الباحثين لديها لاختبار مشاريع الذكاء الصنعي، والتي تم تطويرها ضمن مختبر مايكروسوفت في كامبريدج البريطانية، وسيتم إتاحتها تحت رخصة المصادر المفتوحة هذا الصيف.

خدمة التراسل الفوري لاين تجلب ميزة المكالمات الصوتية إلى المحادثات الجماعية

صورة
أعلنت خدمة التراسل الفوري “لاين” Line أمس الخميس عن إضافة ميزة جديدة للمكالمات الجماعية إلى الإصدار الأخير من تطبيقها، وذلك بهدف تمكين المستخدمين من المشاركة في المكالمات الصوتية ضمن المجموعات أو المحادثات الفردية المتعددة.

يوتيوب يعرض رسالة خطأ بدلاً من الإعلانات لمستخدمي Adblock Plus

صورة
يعرض موقع يوتيوب لمشاركة الفيديو رسالة خطأ لمستخدمي إضافة Adblock Plus لحجب الإعلانات، وتفيد الرسالة بحدوث خطأ والرجاء معاودة المحاولة في وقت لاحق “An error occurred، Please try again later”.

مايكروسوفت تطلق أداة استيراد من Evernote إلى OneNote

صورة
أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم أداة استيراد لبرنامج ون نوت OneNote تسمح لمستخدمي إيفرنوت Evernote باستيراد جميع المحتوى الخاص بهم إلى أداة تدوين الملاحظات التابعة لمايكروسوفت.

مايكروسوفت تطلق تحديثا جديدا لبرنامج OneNote لنظام التشغيل ماك Mac

صورة
أطلقت شركة مايكروسوفت بالأمس تحديثاً جديداً لتطبيق كتابة الملاحظات خاصتها المسمى “ون نوت”  OneNote  لنظام التشغيل ماك Mac، ويمكن الآن الرسم داخل التطبيق باستخدام قدرات التحبير، وهي ميزة موجودة ضمن نسخة البرنامج الخاصة بأجهزة ويندوز وآيباد وأندرويد.