المشاركات

عرض المشاركات من يوليو ١٥, ٢٠١٥

مشاهدة أي موقع إلكتروني كيف يبدو على مختلف الأجهزة

صورة
من القواعد المهمة في هذه المرحلة لتطوّر أي موقع إلكتروني وتألقه ضمن نتائج محرك بحث جوجل هي توافقيته مع مختلف الأجهزة، أو ما يُعرف بـ “الاستجابة” Responsive، وهو ما يتوجّب على صحاب أي موقع التأكد منه ومشاهدة موقعه كيف يظهر على مختلف الأجهزة والمقاسات.

موقع لإنشاء صور للتطبيقات بهدف رفعها إلى آب ستور

صورة
يحتاج الكثير من مبرمجي وصانعي التطبيقات الخاصة بالأجهزة الذكية إلى رفعها على متاجر مثل آب ستور وجوجل بلاي، ولكن هذه المتاجر تطلب صور عن التطبيق، والتي يقوم البعض برفع لقطات عادية للشاشة، والتي لا تبدو مثيرة وكافية لتشجيع المستخدم على تثبيت التطبيق.

خدمة تسمح للمبرمجين بالحصول على شعار المواقع الشهيرة

صورة
تعتمد الكثير من المواقع على خدمة Gravatar التي تُتيح إمكانية جلب الصورة الشخصية لأي مستخدم ضمن الخدمة من أجل إظهارها في المكان المناسب داخل الموقع، وذلك الأمر يتطلب استخدام ما يُعرف بـ “واجهة برمجة التطبيقات” API، ولكن لماذا لا توجد خدمة مشابهة تُمكّن المبرمج من الحصول على شعار أي شركة شهيرة؟!

آبل تطلق رسمياً تحديث OS X 10.10.4 لأجهزة ماك

صورة
أطلقت آبل اليوم رسمياً تحديث جديد لنظام “أو إس إكس” OS X لأجهزة ماك، ويحمل التحديث رقم الإصدار 10.10.4، والذي يقوم بتحسينات في الأداء، ويصلح بعض الأخطاء.

آبل تعلن عن تحديث آي أو إس 8.4..وتطلق خدمة الموسيقى

صورة
قامت آبل رسمياً بإطلاق تحديث نظام “آي أو إس” iOS لإصدار رقم 8.4، الذي يضيف خدمة آبل للموسيقى Apple Music التي تم تفعيلها اليوم، ويضيف بعض التحسينات على خدمة الكتب iBooks، ويقوم بإصلاح بعض المشاكل المتنوعة في النظام.

موقع لإجراء قرعة بالاعتماد على تويتر

صورة
في بعض الأحيان يتم استخدام الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيس بوك من أجل عمل مسابقة بسيطة ضمن موقع أو تطبيق ما، وذلك بهدف اختيار فائز أو عدّة فائزين بشكلٍ عشوائي، وبنفس الوقت المساهمة في إشهار الفكرة والمسابقة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يكسب أصحاب المسابقة مزيدًا من الاهتمام.

فيس بوك تطلق تطبيق Ads Manager لإدارة الإعلانات على أندرويد

صورة
أعلنت فيس بوك رسمياً عن إطلاق تطبيق إدارة الإعلانات لنظام أندرويد تحت اسم: FaceBook Ads Manager، بعد أن قامت بإطلاقه سابقاً بنظام iOS في شهر فبراير الماضي.

تسريب مقطع فيديو جديد لهاتف Galaxy A8

صورة
سُرب اليوم مقطع فيديو لهاتف سامسونج المرتقب Galaxy A8، والذي سيكون من الهواتف اللوحية ذات الحجم الكبير، ومن المتوقع الإعلان عنه في وقت قريب.

“اختبارات السياقة” .. تطبيق جديد على نظام أندرويد يعلم القيادة بدون معلم

صورة
أطلقت شركة “مايكرو فيوتشر” MicroFuture تطبيقا جديدا لنظام التشغيل أندرويد، يحمل اسم “اختبارات السياقة”، ويهدف لمساعدة المستخدمين على تعلم قيادة السيارات دون معلم.