أهم 10 لغات برمجة

لغات البرمجة
هى عبارة عن مجموعة من الأوامر، تكتب وفق مجموعة من القواعد تحدد بواسطة لغة البرمجة، ومن ثم تمر هذه الأوامر بعدة مراحل إلى ان تنفذ على جهاز الحاسوب.




من أمثلة لغات البرمجة ومعلومات بسيطة عنها :


1/ C
C هي اللغة برمجة الموجهة "object oriented" طورتها شركة السير دينيس ريتشي في عام 1970 في مخابر بيل. C هو واحد من اللغة المستخدمة على نطاق واسع. ساعدت هذه اللغة لتطوير لإنشاء العديد من اللغات الأخرى رفيعة المستوى وأنظمة التشغيل. نستطيع أن نقول "C" هو معلم في تاريخ البرمجة.


2/ ++C
++C هو لغة البرمجة الموجهة، وهو نسخة مطورة من "C". التي وضعتها 
بيارني ستروستروب في العام 1983. ++C ستروستروب المنشئ في البداية 
أعطى ++C اى C مع اسم الطبقات " Classes". في وقت لاحق اطلقوا عليه اسم ++C. 

3/ JAVA
جافا هي واحدة من اللغة الشعبية ولغة البرمجة NO.1، الذي صممه جيمس جوسلينج في عام 1995. حقيقة مثيرة للاهتمام حيث حوالي أكثر من 3 مليار جهاز. يستخدمون جافا عادة في مشاريع تطوير البرمجيات وتطوير التطبيقات على شبكة الإنترنت. أكثر المواقع شعبية مثل جوجل، يوتيوب ومدون يستخدم جافا.


4/ PHP
php يعني (Personal Home Page) يتم استخدامها لإنشاء صفحات الويب الديناميكية وهو الأكثر استخداما على نطاق واسع برامج مفتوح المصدر من قبل الشركات، والتي صممها لردورف راسموس في عام 1995. و صممها ذلك الشخص هذه اللغة فقط لانه كان يريد عمل وقع يعنى صمم لغة برمجة مخصوصه لهذا السبب و لم يكن يتوقع لها كل هذا الشهره . أكثر المواقع شعبية مثل الفيسبوك، ويكيبيديا، يسو، وورد يستخدمون PHP.

5/ Python
Python هي لغة البرمجة عالية المستوى التي أنشأتها غيدو فان روسوم في عام 1991. يستخدم بيثون في تطوير الشبكة، وتطوير البرمجيات، وأمن المعلومات المواقع شعبية مثل سبوتي, جوجل، ياهو، والفيسبوك
6/ SQLتم تصميم SQL يعني (Structured Query Language) من قبل دونالد تشامبرلين وريمون بويس. SQL سهل جدا للتعلم. تستخدم البيانات SQL لتنفيذ مهام معينة في قاعدة البيانات لتحديث ومعالجة واسترجاع البيانات من قاعدة البيانات.


7/ #C
#C  ويعرف أيضا باسم "C sharp"، التي طورتها مايكروسوفت في عام 2000. C # هو قوي وسريع جدا ويدعم أنواع البيانات المنطقية الصارمة.


8/ VB
Visual Basic يعمل فقط على نظام التشغيل ويندوز الذي طورته شركة مايكروسوفت في العام 1991. مبرمج يمكن بسهولة إنشاء التطبيق باستخدام برنامج Visual Basic نفسه  و لها العديد من الاصدرات.
9/ JavaScriptاستخدام جافا سكريبت في العديد من تطوير الشبكة مثل تنفيذ المهام صفحات الويب، وثائق PDF، سطح المكتب الخ سكريبت صممه برندان إيتش في عام 1995.


9/ Javascript
استخدام جافا سكريبت في العديد من تطوير الشبكة مثل تنفيذ المهام صفحات الويب، وثائق PDF، سطح المكتب الخ سكريبت صممه برندان إيتش في عام 1995.

10/ Perl

بيرل إنشاء من قبل لاري وول في عام 1987، يتم استخدام بيرل في الرسومات تنمية، مدير شبكة وقاعدة البيانات في التطبيقات.


هذه كانت اشهر 10 لغات برمجة مع معلومات بسيطة
للمزيد لا تنسوا ان تتابعونا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة